.
بحث:
تقديم
المهام
التنظيم
وزير المياه والصرف الصحي
خدمات
الاجراءت العمومية

  
السيد وزير المياه و الصرف الصحي يلقي خطابا في الاجتماع الثامن للمجلس الوزاري العربي للمياه

ألقى السيد وزير المياه والصرف الصحي خطابا قيما بمناسبة انعقاد الدورة الثامنة للمجلس العربي للمياه وقد تقدم فيه بجزيل الشكر وكامل الامتنان للسلطات في جمهورية مصر العربية الشقيقة والجامعة لما أحيط به، والوفد المرافق له من حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة.
كما أشاد بالتحضير الجيد والتنظيم المتميز لهذا الاجتماع وفعالياته، وثمن الجهود التي أقيم بها على مستوي المكتب التنفيذي واللجنة الفنية العلمية الاستشارية كما ثمن القيمة العلمية العالية لكل التقارير التي تم عرضها في هذه المناسبة من طرف المنظمات العربية والإقليمية والدولية والمؤسسات التمويل العربية والإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني العاملة والمتعاونة مع المجلس الوزاري العربي للمياه.
وقد أضح ان هذ الاجتماع الثامن اليوم، سيمكن من التقييم الشامل لحصيلة العمل العربي في مجال المياه سبيلا لتوطيد وتعزيز تعاوننا المشترك في هذا المجال الحيوي والهام.
وسيساهم أيضا في تطوير آليات التشاور والتخطيط والتنسيق والمتابعة والتقييم للبرامج والمشاريع المائية التي يتم انجازها وكذلك تحديد سبل تعاوننا المشترك مع كافة الهيآت العاملة في مجال المياه. وأشاد باعتماد الخطة التنفيذية لاستراتيجية الأمن المائي العربي من طرف القمة العربية الأخيرة في انواكشوط.
كما قال إن تعزيز العمل المشترك لتحسين سبل التعاون العربي والتخطيط الاستراتيجي في مجال المياه وما صاحبه من مواضيع ذات الصلة بالتنمية بصفة عامة، يتطابق مع أولويات بلدنا في مجال تعزيز الولوج إلى المياه الصالحة للشرب وذلك تطبيقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي يعطي عناية خاصة لضمان الأمن الغذائي ومكافحة الفقر. فلقد أطلق العديد من المشاريع التنموية الهامة لإنجاز البنى التحتية الكفيلة بالمساهمة في مكافحة الفقر وتحسين الظروف المعيشية للطبقات الاجتماعية الأكثر هشاشة وفي هذا الإطار، قامت الحكومة بتفعيل قطاع المياه، بواسطة انجاز مشاريع هيكلية واعدة تهدف إلى الرفع من إنتاجيته مع ضمان تحسين خدماته.
وقد أورد ان قطاع المياه والصرف الصحي قد شرع في انجاز برنامج واسع من المشاريع الهيكلية التي من شأنها تمكين بلادنا من تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية في مجال النفاذ إلى الماء الصالح للشرب والصرف الصحي. وتأخذ هذه المشاريع الهيكلية المنجزة بالحسبان الطابع الاستراتيجي للمصادر المائية والمحافظة عليها للأجيال القادمة.

وفي الختام أكد استعداده التام لتشجيع التبادل واغتنام فرص التنمية التي يوفرها التكامل في الموارد، التي تتميز بها بلداننا العربية وقدم شكره لمؤسسات التمويل العربية على دعمها المتواصل لبلادنا وخاصة في مجال المياه.

السيد يحيى ولد عبد الدايم , وزير المياه والصرف الصحي


اعلانات
  احداث
  عروض مناقصات
  اعلانات
  حصيلة
تابعوناعلى

تقديم

المهام
التنظيم
وزير المياه والصرف الصحي

اعلانات

احداث
عروض مناقصات
اعلانات
حصيلة


© MEFPTIC-DGTIC 2015. Tous droits réservés.