.
بحث:
تقديم
المهام
التنظيم
وزير المياه والصرف الصحي
خدمات
الاجراءت العمومية

  
وزير المياه يتفقد سير الأشغال في مشروع صرف مياه الأمطار في نواكشوط

تفقد وزير المياه والصرف الصحي السيد يحيى ولد عبد الدايم ، اليوم الجمعة سير الأشغال في مشروع صرف مياه الأمطار في المناطق المنخفضة بخمس مقاطعات في نواكشوط هي لكصر،الميناء، السبخة، تفرغ زينه و تيارت .

وخلال هذه الزيارة تفقد الوزير مختلف ورشات العمل حيث عاين مراحل تنفيذ الأشغال وقدم له القائمون عليها شروحا مفصلة حول الطرق والخصائص الفنية المتبعة من اجل انجاز المشروع وفق المعاير الضرورية لإنشاء مثل هذه المشاريع الكبيرة ذات الأهمية .

ومكنت الزيارة وزير المياه والصرف الصحي من معاينة الآليات والوسائل اللوجستية المستخدمة والوقوف على مدى تقدم الأشغال في الأجزاء المكونة للمشروع مستفسرا عن بعض الخصائص الفنية التي يتبعها المهندسون في انجاز شبكات الصرف الصحي وغيرها من المنشآت التي يتم تشييدها.

وفي اجتماع له بالقائمين على ورشات العمل حث وزير المياه والصرف الصحي على ضرورة مضاعفة الجهود وتوفير الطواقم والآليات والوسائل الفنية اللازمة من اجل انجاز المشروع في الآجال المحددة مع احترام معايير الجودة المتفق عليها في دفتر الالتزامات.

وأعرب الوزير في هذا الإطار عن شكره لجمهورية الصين الشعبية على دعمها لجهود بلادنا في مجال التنمية خاصة ما يتعلق بتوفير خدمات الصرف الصحي.

و أوضح وزير المياه والصرف الصحي أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع ميدانيا على مراحل تقدم المشروع والوقوف على المشاكل والعراقيل من اجل إيجاد الحلول اللازمة لها .

وقال إن المشروع يهدف إلى معالجة مياه الأمطار من خلال توفير قنوات مغلقة تصب في محطات للضخ إضافة إلى شبكة أنابيب لسحب المياه تربط بين محطات الضخ الرئيسية والمناطق المستهدفة مما سيمكن من ضخ 225 ألف متر مكعب يوما من مياه الأمطار.

وأضاف أن المشروع الذي وصلت نسبة انجازه إلى 25 في المائة ويتوقع أن تكتمل الأشغال فيه خلال النصف الأول من العام 2019 يمثل احد المشاريع الكبرى الهامة التي ينفذها القطاع تجسيدا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى تقريب الخدمات الأساسية من المواطنين خاصة ما يتعلق بتوفير مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي

وكان الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بعدد من مسؤولي قطاع المياه والصرف الصحي.

السيد يحيى ولد عبد الدايم , وزير المياه والصرف الصحي


اعلانات
  احداث
  عروض مناقصات
  اعلانات
  حصيلة
تابعوناعلى

تقديم

المهام
التنظيم
وزير المياه والصرف الصحي

اعلانات

احداث
عروض مناقصات
اعلانات
حصيلة


© MEFPTIC-DGTIC 2015. Tous droits réservés.