تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأخبار

فخامة رئيس الجمهورية يشرف على وضع حجر الأساس لمشروع تزويد 165قرية بالماء الصالح للشرب انطلاقا من النهر

أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بقرية "بولل دوغو "، التابعة لبلدية "هايرمبار" بمقاطعة بابابي بولاية لبراكنه، على وضع حجر الأساس لمشروع ضخم لتزويد 165 قرية في ثلاث ولايات (لبراكنه - تگانت - لعصابة) بالماء الصالح للشرب انطلاقا من النهر، إضافة لتوفير مياه الري لـ3500 هيكتارا.

ويتضمن هذا المشروع:

معالي الوزير يؤدي زيارة تفقد واطلاع للأشغال الجارية في تفرغ زينه ولكصر وتيارت

أدى معالي الوزير السيد إسماعيل عبد الفتاح، اليوم الاثنين، زيارة تفقد واطلاع للأشغال الإضافية الجاري تنفيذها في أحياء "البوادي - الفوز - شرم الشيخ والقطاعين 4 و5 في مقاطعات تفرغ زينه ولكصر وتيارت.

وتتضمن هذه الأشغال طرح 70 كيلومتر من أنابيب PeHD، تتراوح أقطارها بين 75 و315 مم، إضافة لإنجاز 2000 توصيلة منزلية إضافية.

معالي الوزير يؤدي زيارة تفقد ومتابعة للمكتب الوطني لتسيير الماء في الوسط الريفي ONSER.

أدى معالي الوزير السيد إسماعيل عبد الفتاح صباح اليوم الخميس زيارة تفقد ومتابعة للمكتب الوطني لتسيير الماء في الوسط الريفي ONSER.

واستُقبل معالي الوزير عند البوابة الرئيسية، من طرف المدير العام للمكتب السيد محمدو زيني حمادي.

ومباشرة بعد وصوله، ترأس معالي الوزير اجتماعا بطاقم العمل، خصص لاستعراض خطة المكتب للتحضير لموسم الصيف المقبل الذي يكثر فيه الطلب على الماء.

معالي الوزير يوشح باسم رئيس الجمهورية موظفين سامين بالقطاع

وشح معالي الوزير، السيد إسماعيل عبد الفتاح، باسم رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الاثنين بمباني الوزارة في نواكشوط، موظفين سامين بالقطاع.

وقد تم في إطار هذه التوشيحات التي تدخل ضمن الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ63 لعيد الاستقلال الوطني توشيح كل من السادة:

بوسام ضابط في نظام الاستحقاق الوطني:

-أحمد زيدان ولد محمد محمود ولد الطالب المختار،المدير العام للمكتب الوطني للصرف الصحي.

معالي الوزير يؤدي زيارة لمقر الشركة الوطنية للماء

أدى معالي الوزير السيد إسماعيل عبد الفتاح، صباح اليوم الاثنين، زيارة لمقر الشركة الوطنية للماء في نواكشوط.

وترأس معالي الوزير اجتماعا فنيا في مقر الشركة خُصص لوضع ومناقشة خطة عملية للتحضير لموسم الصيف المقبل، حيث يكثر الطلب على الماء.

وفي هذا الإطار، أعطى معالي الوزير تعليماته بمضاعفة الجهود حتى يصل الماء لكل بيت في مختلف مناطق تدخل الشركة، مشيرا إلى أن هذا هو النجاح الحقيقي.

اطلاق مكونة المياه ضمن البرنامج الخاص بدعم صمود المجموعات القروية بولاية الحوض الشرقي

أعطى معالي وزير التنمية الحيوانيّة، السيد أحمديت ولد الشين مصحوبا بمعالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري ومستشار معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد لفضل ولد الداده، اليوم الأحد، في قرية "أمات لعكاريش" التابعة لبلدية "المبروك" بمقاطعة النعمة، إشارة انطلاق الأشغال في مكونة المياه ضمن البرنامج الخاص بدعم صمود المجموعات القروية بولاية الحوض الشرقي.

قطاع المياه يشارك في البرنامج الاستعجالي لتنمية الحوض الشرقي

شارك قطاع المياه والصرف الصحي، اليوم السبت، في مدينة النعمة بولاية الحوض الشرقي في اجتماع موسع -حضره معالي وزير التنمية الحيوانية، ومعالي مفوضة الأمن الغذائي، إلى جانب السيد والي ولاية الحوض الشرقي، وبحضور منسق برنامج تنمية ولاية الحوض الشرقي والسلطات الإدارية والمنتخبين على مستوى الولاية - خصص لشرح مكونات البرنامج الخاص لتعزيز صمود سكان ولاية الحوض الشرقي وخاصة في شقه المتعلق بالمياه والتنمية الحيوانية والأمن الغذائي.

افتتاح ورشة حول إعداد المخطط التوجيهي لبيانات المياه والصرف الصحي

أشرف الأمين العام وكالة، المستشار المكلف بالمياه الحضرية السيد مولاي الحسن ولد أحمدو، اليوم الأربعاء في نواكشوط على افتتاح ورشة منظمة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، تعنى بإعداد المخطط التوجيهي لبيانات المياه والصرف الصحي.

تنظيم ورشة حول إعداد المخطط التوجيهي لبيانات المياه والصرف الصحي

نظمت وزارة المياه والصرف الصحي بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، صباح اليوم الأربعاء في نواكشوط، ورشة فنية تعنى بإعداد المخطط التوجيهي لبيانات المياه والصرف الصحي.

وتهدف هذه الورشة، التي تستمر يومين، إلى إعداد مخطط توجيهي لبيانات ومعلومات المياه، وصياغة النصوص القانونية والتشريعية المنظمة لهذه البيانات، وتحديد الجهة المسؤولة عنها، سبيلاً لإنجاز نظام معلوماتي متكامل للمياه والصرف الصحي.

معالي الوزير يشارك في افتتاح منتدى حول تنمية حوض نهر السنغال

شارك معالي الوزير السيد إسماعيل عبد الفتاح، اليوم الخميس، في مدينة سينلوي بجمهورية السنغال، في افتتاح منتدى يبحث موضوع”تنمية حوض نهر السنغال في ظل مواجهة التغيرات المناخية”، منظم من طرف البنك الدولي.

وفي مستهل خطابه الافتتاحي بالمنتدى؛ أبدى معالي الوزير سعادته بتمثيل بلاده، من خلال المشاركة في هذا المنتدى الهام، المنظم لنقاش موضوع التنمية المستدامة في حوض نهر السنغال في ظل التحديات التي تفرضها التغيرات المناخية.

Subscribe to الأخبار